الخميس، 9 ديسمبر 2010

نداء إلى كل شباب وطلاب الجنوب العربي... أرفعوا علم الجنوب عالياَ.




في هذه الكلمات أتوجة بنداء إلى كل شباب وطلاب وطني الغالي، والمتمثل بعاصمتة الأبدية الأزلية عدن، وكل المدن التي حولها، وذلك أيماناً منا بدور التوعية والتثقيف والتنوير بقضيتنا الجنوبية لكل للجماهير الجنوبية بصورة عامة، والجماهير الجنوبية الشبابية والطلابية بصورة خاصة، وذلك لما يقع على عاتقهم من مسؤليات كبيرة تجاه الوطن، وتحديداً في هذه المرحلة التي تمر بها ثورتنا السليمة لإعادة الهوية والدولة الجنوبية.


هذا النداء أختصرة بالنقاط معينة، حيث أمل من كل الجهات الإعلامية الجنوبية نشرة وتعميمة كل الشباب في كل مناطق وطني الجنوب الغالي، وتحديداً جعل هذا النداء في متناول إيادي الشاب والطالب الجنوبي العربي بمختلف الصور الممكنة.

حيث النقاط التي سوف أحاول ان أتكلم بها في هذا النداء هي كالتالي:-
- كيف تصنع علم وطنك "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية"؟
- أنزل علم دولة الإحتلال وأرفع علم وطنك "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" في سماء أرض الوطن.
- أيقض الروح الوطنية بين أوساط شباب وطلاب الجنوب العربي وعمم فكرة صنع العلم.
- كيف تصنع علم جمهورية اليمن الديقراطية الشعبية؟
أيها الشاب والطالب الجنوب العربي، أنني أحاول أن أشرح لك طريقة مختصرة لصنع علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وهي بأن تحضر قطعة من القماش ذوا اللون الأبيض الناصع، وثلاثة ألوان من الطلاء، وهي كالتالي: الأسود، الأحمر، الأزرق، وقلم رصاص، وفرشاة للطلاء، بعد ذلك أرسم خطين متوازين في قطعة القماش ذات اللون الأبيض مستخدم قلم الرصاص، ان كنت نسيت القلم في المنزل مثل ملما كنت أفعل، وذهبت إلى المدرسة من دون أن تأخذة، استعر قلم من أحدى زملائك!!، بعد أن ترسم الخطين المتوازيين، أرسم بعد مثلث قائم الزاوية في الجانب الأيسر من القماش، كما هو موضح بالصورة المرفقة بالمقال.
بعد ذلك لون القماش من الأسفل على التالي، أبداء بالون الأسود، ثم الأبيض - لا تحتاج إلى اللون الأبيض لأن لون القماش في الأساس أبيض اللون!، بعد ذلك لون الجزاء الأعلى بالون الأحمر، بعد ذلك لون المثلث بالون الأزرق، وفي الأخير أرسم نجمة في داخل المثلث بالون الأحمر، هذه طريقة سهلة لصنع علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، ولك الخيار أيها الشاب والطالب الجنوبي بإبتكار طرق مختلفة لتصنع علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وتجعلة يرفرف في سماء أرض الوطن الغالي.
حيث أنني أكتب إليك أيها الشاب والطالب الجنوبي العربي هذه الكلمات، وذلك ليقيني التام، بأن هناك مسؤلية كبيرة وكبيرة جداً تقع على عاتقك أيها الشاب والطالب الجنوبي، من أجل الدفع بثورة شعب الجنوب العربي، والمضي بها إلى الأمام، وتحقيق الهدف الأول والإستراتيجي، و المتمثل بإعادة الوطن ممثلاً بعاصمتة الأبدية الأزلية عدن.
حيث أنني هنا أحاول أن أرشدك أيها الشاب والطالب الجنوبي العربي، ببعض الأفكار والطرق التي سوف تجعل المحتل يعرف أن له أيام معدودة في وطننا، بعدها سوف نقول له إرحل... و أرحل إلى الأبد أيها المحتل، نعم سوف نقول له جميعاً بصوت واحد، إرحل أيها المحتل من تراب وطني الغالي إلى الأبد.
من أهم الأشياء التي أرشدك إليها أيها الشاب والطالب الجنوب العربي في هذا النداء، هو كيف تصنع علم الجنوب، والممثل لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وذلك لهدف مهم، وهو أن العلم يرمز إلى الوطن والهوية، دعني أشرح لك بصورة أوضح يا أيها الشاب والطالب الجنوبي، عن معنى الرمز، من المعروف أن لكل شيء رمز معين له، ومن خلال هذا الرمز يعرف هذا الشيئ، هل فهمت ما أعني أيها الشاب والطالب الجنوبي، آه اعتقد أن على أن أوضح لك بمثال من الحياة اليومية لتفهم إلى ما يعني الرمز "العلم".
على سبيل المثال، أنت تشاهد في كل يوم العديد من السيارات تمر على مختلف الطرقات في شوارع مدننا ومناطقنا المحتلة، ولكن دعني ألفت أنتباهك، إلى شيء معين، هو كيف تعرف أنواع السيارات وشركاتها المصنعة، بعدها ستقول لي أن هناك علامة خاصة للشركة المصنعة لهذة السيارة، أها لقد وصلنا أيها الشباب والطالب الجنوبي إلى المغزى من المثال، أن العلامة الخاصة بالشركة، هي في الأساس رمز خاص بشركة معنية، مثلاً شركة المحركات اليابانية تويوتا لها رمز خاص بها، وشركة المحركات الألمانية مرسيدس لها رمز خاص بها، ومن خلال هذا الرمز نستطيع التمييز بينها وبين السيارات الأخرى، فهل فهمت معنى الرمز"العلم" أيها الشاب والطالب الجنوبي العربي.
لذا فإن علم الجنوب العربي، هو رمز خاص لكل أبناءة وتقع علينا جميعاً مسؤلية بأن نصنع العديد من الإعلام بطرق مختلفة، وأحجام ومقاسات متنوعة، ونقوم برفعها وجعلها ترفرف عالياً في سماء العاصمة عدن وكل مدن ومناطق الجنوب، في منازلنا، و في جميع الإحياء والمدن، وكذا أن نرسم العلم الجنوبي في جدران جميع المدارس بمختلف مراحلها الإبتدائية، الإعدادية، الثانوية، والجامعية، أيها الشاب والطالب الجنوبي، لا تنسى أن ترسم علم الجنوب العربي، على الكرسي التي تجلس عليه كل يوم في المدرسة أو قاعة المحاضرة أكثر من خمس ساعات في اليوم، أرسم او انحت العلم على الطاولة، وفي جدارن الفصل، ولا تخف بعد اليوم.
حيث أن أستدعاك أو أخبرك مديرالمدرسة أو المدرس لمذا تفعل هكذا "أي لماذا رسمت أو نتحت علم الجنوب على الكرسي"، فقل له بعد أن ترفع رأسك عالياً، أن هذا هو علم وطني المحتل، هذا هويتي السلوبة، هذا علم دولتي الذي سوف أعمل إلى جانب كل المخلصين من أبناء وطني لإعادته من جديد، نعم قل له هذه الكلمات بكل شجاعة و وضوح، فلا خوف بعد اليوم، لا تنس أن ترفع رأسك عالياً وأنت تقول للمدير أو المدرس هذه الكلمات.
- أنزل علم دولة الإحتلال وأرفع علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في سماء الوطن المحتل
في هذه الخطوة أرجوا، وأطلب، وأهيب بك أيها الشاب والطالب الجنوبي العربي، بعد أن تصنع العلم بمختلف الأحجام والمقاسات و بأعداد كثيرة، بأن تقوم بإنزآل أعلام دولة الإحتلال، من مختلف الأماكن مثل المرافق الحكومية، والمدارس، الشوارع...الخ، و ترفع بدلاً عنها علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، الذي قمت بصناعته مع باقي زملائك الشباب والطلاب المخلصين من هذا الوطن الغالي.
لا تنس أن تنزل علم دولة الإحتلال من أعلى السارية المتواجدة في ساحة المدرسة، وترفع مكانة علم وطننا المسلوب، أرفع العلم الجنوبي عالياً، بعد أن تنتهي من رفع وتثبيت العلم أعلى السارية المتواجدة في ساحة المدرسة، قم بالتالي:
1- قف بوقار أمام السارية التي يرفرف عليها علم الوطن.
2- أرجع خطوتين إلى الخلف والخطوة الثالثة أنحرف بها 90 درجة مؤية إلى اليمين، لكي تجعل العلم على جانبك الأيسر.
3- بعدها قف ثابتاً، و أرفع يدك اليمنى ببطئ وضعها على الجهة اليسرى من صدرك، حاول أن تثبت يدك على جهة صدرك اليسرى حتى تستشعر نبضات قلبك الخفاق.
4- أرفع رسئك عالياَ ببطئ و أنظر إلى علم وطنك الذي صنعته يدآك، انظر إليه وهو يرفرف في سماء ارض الوطن الغالي.
5- تمعن بالنظر إليه هكذا... هكذا أيها الشباب والطالب الجنوبي، حاول خلال هذه اللحظات، تذكر الشهداء الذين سقطوا من أجل اعادة استقلال وتحرير أرض الوطن، حاول تخيل صورة الشهيد الشاب/ وضاح البدوي، وهو يرفع رأسه عالياً، بعد أن فصل من علم الوطن ثوب خاصاً به، وكسى به جسدة الطاهر في أحدى المظاهرات الثورية السلمية، ولكن يدي الغدر أغتالة هذا الشاب الذي يحلم بالحرية لوطنة، تخيل كيف عومل الشهيد الشاب/ طماح في السجن، وتم بعدها قتله بطريقة بشعة للغاية، تخيل إبتسامة الشهيد الشاب/ الدرويش، وكيف قتل هوالآخر بعد أن تم حق حقنه بجرعة سآمةَ!. تخيل الوالد/ الحدي، كيف مُثل بجسده الطاهر بعد أن أخترقت جسده الطاهر العديد من الرصاصات من بندقيات المحتل، تذكر العديد من الشهداء الذين لا أستحضر اسمائهم في هذه اللحظات وانت نتظر إلى العلم أيها الشاب والطالب الجنوبي العربي.
6- لا تمسح الدموع أن سالت من عينيك على خديك، كما أفعل الآن وانا أكتب هذه الكلمات، بل دعها تسيل تروي خديك جيداً، لأن هذا الشعور من في الأساس شعور حبك الدفين للوطن، لذا لا تمسحها ودعها تروي خديك جيداً.
7- بعدها حدق النظر في العلم الخفاق في سماء ارض الوطن، ومن ثم عاهد الوطن على ان تعمل بإخلاص مع كل الشباب والطلاب في كل المناطق على تفعيل العمل الثوري السلمي، لتعجيل بطرد المحتل وعساكرة الجهلة!، عاهد الوطن على أن تعمل بنشر الفكر الثوري السلمي الإستقلالي التحريري، بين صفوف الجماهير الشبابية والطلابية،عاهد الوطن إلى ان تواصل الطريق الذي سار عليه كل الشهداء من أبناء وطنك الغالي تحت هدف أساسي وأسترتيجي، وهو إعادة الوطن ممثلاً بعاصمته عدن، عاهد الوطن على أن تصنع وترسم العديد من الإعلام في كل مكان في ارض الجنوب، والذي هو "العلم" في الأساس رمز لوطننا المحتل وهويتنا الجنوبية المسلوبة، عاهد الوطن على أن تنشر فكر التصالح والتسامح الجنوبي الجنوبي، وقسمة الشهير الذي اللقاءة المناضل الأستاذ: احمد عمر بن فريد في ردفان الثورة والمتثل بأن دم الجنوبي على الجنوبي حرام... حرام... حرام، عاهد الوطن أن توعي الجماهير الشبابية والطلابية بتأريخ وطنيهم المحتل، نعم وعهم ايها الشاب والطالب الجنوبي العربي، بتاريخ العاصمة عدن، وأخبرهم عن جبال ردفان الشماء الذين أنطلق منها أبائنا وأجدادنا الثوار ضد الإنجليز، أخبرهم عن التاريخ الجنوبي العربي، بإيجابياته، وسلبياته، كن صريحاً ولا تشوه التاريخ، مثلماً يفعل الأخرين، بل كن صادقاً مع الجماهير الشبابية والطلابية التي من حولك.
8- بعد أن تعاهد الوطن وانت تتمعن النظر في علمه الخفاق، أنزل يدك من على صدرك، وحيي العلم، بعد ذلك أنصرف للعمل إلى جانب الجماهير الجنوبية الشبابية والطلابية في عموم أرض الوطن.
- أيقض الروح الوطنية بين أوساط شباب وطلاب الجنوب العربي وعمم الفكرة
أيها الشاب والطالب الجنوبي العربي، في هذه النقطة من هذا النداء، أريد أن أشرح لك الدور الذي يقع على عاتقك، والمتمثل في إيقاض الروح الوطنية بين الأوساط الشبابية والطلابية في كلاً من العاصمة عدن، وكل مدن ومناطق وطننا الغالي، حيث أن هناك مسؤلية كبيرة تقع عليك في نشر الحس والفكر الثوري السلمي بين أوساط الشباب والطلاب، وكذا تذكير هذه الشريحة الكبيرة من ابناء شعبي الغالي، بدورهم ووجباتهم تجاة وطنهم المحتل .
من أبسط الأدور أيها الشاب و الطالب الجنوبي العربي، هي أن تعمم فكرة صنع العلم "علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" بين أوساط الشباب والطلاب، سواء في الحي، في المدرسة، في التواصل مع الأصدقاء والزملاء داخل وخارج أرض الوطن، أخبرهم وأشرح لهم كيف إذا حاول كل واحد في المدرسة رسم أو صنع علم الجنوب، فكم من الأعلام سوف يكون لدينا، أخبرهم أن رسم كل واحد منا صورة العلم على جدران مدارسنا، ومنازلنا، وشوارعنا، وكذا نحت العلم على كراسي فصولنا الدراسية، وأيضاً رسم العلم على غلاف دفاترنا وكتبنا المدرسية بطرق وأحجام مختلفة، فإننا هكذا سوف ننشر الفكر الإستقلالي التحريري، بين كل صفوف الجماهير الشبابية والطلابية.
أيها الشاب والطالب الجنوبي العربي، أخبر وأشرح للجماهير الشبابية والطلابية، عن دور العلم وما يرمز يعني لنا، أشرح لهم مثلما شرحت لك في أعلى هذا النداء، وأضرب لهم المثال تلوا المثال، أخبرهم أن علم الجنوب يعني الهوية الجنوبية المسلوبة، اخبرهم علم الجنوب، هو الرمز الخاص بدولتنا التي أخطى الأباء في الحفاظ علينا، وكيف سلمها للعدوا، وكيف أن علينا نحن الجيل الشاب دور كبير في إعادة هذا الوطن وهويتة من جديد.
هذا ما أحببت أن أناديك به أيها الشاب والطالب الجنوبي العربي في هذه الأسطر، التي أستسمحك وأعتذر إليك أن كانت فقرات هذا النداء كثيرة، أو أن كانت العبارات غير واضحة، في الأخير تقبل أيها الشاب والطالب الجنوبي... خالص إحترامي وتقديري الثوري،،،
أبو مهيب
طالب جامعي
9 ديسمبر2010م
الخميس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق